كود الوظيفة
|
الوظيفة
|
شروط شغل الوظيفة
|
( 01 )
|
مدير عـــام الفرع
|
-
حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة.
-
خبرة لا تقل عن 17 سنة في مجال العمل في القطاع الصحي.
-
الحصول على ماجستير أو دراسات عليا في الإدارة.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
القدرة على وضع وإعداد الخطط والأهداف الخاصة بالفرع بما يتوافق مع توجهات وأولويات واختصاصات الهيئة في ضوء الخطة الاستراتيجية للهيئة، والتأكد من وجود الأطر والمقاييس الدقيقة لمعرفة مستوى تحقيق هذه الخطط والأهداف.
-
تطوير الخطط والبرامج والمشروعات التفصيلية للفرع ومتابعة عملية تنفيذها بما يضمن أفضل المخرجات ويحقق أعلى مستويات الكفاءة
-
الإشراف العام على سير العمليات والإجراءات في الفرع وضمان الالتزام بكافة الأنظمة واللوائح والسياسات المعتمدة.
-
الإشراف العام على أداء موظفي الفرع، ومتابعة برامج الموارد البشرية الهادفة إلى تقييم أدائهم وتطويرهم وتحفيزهم وتشجيعهم وإبقائهم.
-
بناء علاقات عمل مع شركاء العمل الخارجيين والقيام بتنسيق المشروعات والجهود المشتركة والتواصل معهم بشكل مستمر، وضمان وجود قنوات تواصل داخلية فعالة تحقق مستوىً عاليًا من التكامل بين إدارات الفرع.
|
( 02 )
|
أخصائي إحصاء وتحليل بيانات بالفرع
|
-
بكالوريوس تجارة أو إدارة أعمال أو احصاء وتكنولوجيا المعلومات أو مؤهل عال ذو صلة بمجال الوظيفة
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تحليل البيانات بالقطاع الصحي.
-
اجادة استخدام الحاسب الآلي بكافة البرامج
-
الحصول على دراسات عليا في مجال الإحصاء دبلوم أو ماجستير (ميزة تفضيلية)
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
القدرة على ادخال البيانات وحفظها بدقة وكفاءة
-
مهارات تحليل بالبيانات وعرضها احصائياً
-
معرفة متقدمة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر الحديثة
|
( 03 )
|
مدقق مؤسسات صحية – الإدارة العامة الرقابة الفنية الاكلينيكية"
"الإدارة المركزية للرقابة الصحية
|
-
بكالوريوس الطب والجراحة/ صيدلة / أسنان/ تمريض
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال جودة الرعاية الصحية.
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة متقدمة وفهما دقيقا لتطبيق المعايير الفنية بالمنشآت الصحية.
-
تتطلب الوظيفة السفر والإقامة بالمحافظات لعدة أيام
-
تتطلب الوظيفة معرفة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر لتحرير النصوص وجداول البيانات ومهارات الاستدلال اللغوي.
|
( 04 )
|
مدقق مؤسسات صحية
الإدارة العامة الرقابة الادارية"
"الإدارة المركزية للرقابة الصحية
|
-
عضو مهن طبية بكالوريوس الطب والجراحة/ صيدلة / أسنان/ تمريض
-
دراسات عليا في جودة الرعاية الصحية
-
شهادة متخصص اعتماد المنشآت الصحية (ميزة تفضيلية)
-
دراسات عليا في الإدارة (ميزة تفضيلية)
-
دراسات عليا أو تدريب في السلامة والصحة المهنية (ميزة تفضيلية)
-
دراسات عليا أو تدريب في الإحصاء وتحليل البيانات (ميزة تفضيلية)
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال جودة الرعاية الصحية.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة متقدمة وفهما دقيقا لتطبيق المعايير الإدارية ومعايير السلامة البيئية.
-
تتطلب الوظيفة السفر والإقامة بالمحافظات لعدة أيام
-
تتطلب الوظيفة معرفة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر لتحرير النصوص وجداول البيانات ومهارات الاستدلال اللغوي.
|
( 05 )
|
أخصائي رضاء متعاملين
الإدارة العامة لرضا المتعاملين
"الإدارة المركزية للرقابة الصحية"
|
-
بكالوريوس صيدلة / أسنان/ تمريض
-
خبرة حتى 3 سنوات للعمل في القطاع الصحي.
-
يفضل الحصول على دراسات في الجودة الصحية.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة متقدمة وفهما دقيقا لتطبيق المعايير المتمركزة حول المريض بإصدارات الهيئة
-
القدرة على تجميع الاستبيانات وتحليل الشكاوى.
-
مهارات تواصل متقدمة لمقابلة مقدمي الخدمات الصحية والمتعاملين لإجراء الاستبيانات
-
القدرة على توضيح مدى أهمية المشاركة في الاستبيانات
-
تتطلب الوظيفة معرفة بمهارات استخدام تطبيقات الحاسب الالي.
|
( 06 )
|
أخصائي استبيانات وتحليل بيانات
الإدارة العامة لرضا المتعاملين"
"الإدارة المركزية للرقابة الصحية
|
-
بكالوريوس خدمة اجتماعية / آداب علم اجتماع.
-
الحصول على دراسات عليا في مجال الإحصاء دبلوم /ماجستير (ميزة تفضيلية)
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال تحليل البيانات بالقطاع الصحي.
-
استخدام الحاسب الآلي وأحدث التقنيات
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية (ميزة تفضيلية).
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
التعرف والفهم الدقيق لتطبيق المعايير المتمركزة حول المريض بإصدارات الهيئة
-
تحليل بيانات الاستبيانات وعرضهم احصائياً
-
توضيح مدى أهمية المشاركة في الاستبيانات
-
معرفة متقدمة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر الحديثة
|
( 07 )
|
أخصائي تسجيل أعضاء المهن الطبية
الإدارة العامة لتسجيل أعضاء المهن الطبية
الإدارة المركزية للاعتماد والتسجيل
|
-
بكالوريوس نظم ومعلومات أو سنتين تخصص بعد معهد فني صحي أو بكالوريوس ادارة صحية
-
خبرة لا تقل عن 5 سنوات في التسجيل الطبي والإحصاء في القطاع الصحي
-
الحصول على دورات تدريبية في مجال التسجيل الطبي
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية (ميزة تفضيلية).
-
إجادة استخدام الحاسب الالي بكافة البرامج
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة جيدة عن لوائح القطاع الصحي والقانون الطبي.
-
الفهم الجيد للمصطلحات الطبية المختلفة.
-
الإلمام بقواعد البيانات وجداول البيانات خاصة ( MS Excel)
-
القدرة على التعامل مع أحدث التقنيات الخاصة بالكمبيوتر
-
الدقة والتركيز في مراجعة البيانات والمعلومات والتأكد من تحديثها وحفظها للتوثيق.
-
المرونة والقدرة على التعامل مع المهام المختلفة والتكيف مع الأوضاع المتغيرة.
|
( 08 )
|
فني تسجيل أعضاء المهن الطبية
الإدارة العامة لتسجيل أعضاء المهن الطبية
الإدارة المركزية للاعتماد والتسجيل
|
-
مؤهل فوق متوسط معهد فني صحي
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في التسجيل الطبي والإحصاء في القطاع الصحي
-
الحصول على دورات تدريبية في مجال التسجيل الطبي (ميزة تفضيلية)
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية (ميزة تفضيلية).
-
استخدام الحاسب الآلي وأحدث التقنيات
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة جيدة عن لوائح القطاع الصحي والقانون الطبي.
-
الفهم الجيد للوظائف الطبية المختلفة.
-
الإلمام بقواعد البيانات وجداول البيانات خاصة ( MS Excel)
-
الدقة والتركيز في الحصول على البيانات والمعلومات المحدثة وجمعها وحفظها للتوثيق.
-
المرونة والقدرة على التعامل مع المهام المختلفة والتكيف مع الأوضاع المتغيرة.
-
مهارات إدارة الوقت بشكل جيد وفعال.
|
( 09 )
|
أخصائي جودة
الإدارة العامة للدعم الفني للمنشآت الصحية"
"الإدارة المركزية مركز المعايير
|
-
بكالوريوس الطب والجراحة/ صيدلة / أسنان/ علاج طبيعي / تمريض
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال الجودة بالقطاع الصحي.
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة وفهم لتطبيق إصدارات الهيئة من المعايير
-
تتطلب الوظيفة السفر والإقامة بالمحافظات لعدة أيام
-
القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات
-
تتطلب الوظيفة معرفة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر لتحرير النصوص وجداول البيانات ومهارات الاستدلال اللغوي.
|
( 010 )
|
أخصائي سلامة وصحة مهنية
الإدارة العامة للدعم الفني للمنشآت الصحية
الإدارة المركزية مركز المعايير
|
-
بكالوريوس هندسة/ صيدلة / زراعة
-
الحصول على برنامج أخصائي السلامة والصحة المهنية أساسي ومتقدم
-
دراسات عليا بنفس التخصص "ميزة تفضيلية"
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات في مجال السلامة والصحة المهنية في القطاع الصحي
-
الحصول على دراسات في الجودة الصحية.
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم باللوائح والقوانين الملزمة للقطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
معرفة وفهم عميق لتطبيق إصدارات الهيئة من المعايير وخاصة ما يخص السلامة والصحة المهنية
-
تتطلب الوظيفة السفر والإقامة بالمحافظات لعدة أيام
-
القيام بزيارات ميدانية في مختلف المحافظات
-
تتطلب الوظيفة معرفة بمهارات استخدام تطبيقات الكمبيوتر لتحرير النصوص وجداول البيانات ومهارات الاستدلال اللغوي.
|
( 011 )
|
أخصائي دعم مؤسسي
(أعمال مالية وإدارية وموارد بشرية)
الإدارة المركزية لخدمات الدعم المؤسسى
|
-
بكالوريوس تجارة إدارة أعمال أو مؤهل عال مناسب ذو صلة بمجال الوظيفة
-
الحصول على دورات تدريبية ذات صلة بطبيعة الوظيفة
-
خبرة لا تقل عن 3 سنوات عمل في مجال عمل الادارة بالقطاع الصحي.
-
أن يكون على دراية كاملة بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية
-
الدراية بالأعمال المالية والمحاسبية وتسوية السلف المستديمة والمؤقتة وكافة الاعمال الإدارية ذات الصلة بطبيعة العمل
-
اجادة استخدام الحاسب الآلي
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
|
( 012 )
|
مهندس نظم معلومات
الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى
|
-
بكالوريوس هندسة او حاسبات ومعلومات
-
خبرة لا تقل عن سنتين عمل في مجال اعمال الشبكات ونظم المعلومات
-
أن يكون على علم بالقوانين والأطر والمعايير والقرارات المنظمة لأعمال نظم المعلومات والتحول الرقمي الملزمة في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
إدارة ومراقبة كافة الأنظمة وبنيتها التحتية والإشراف عليها.
-
البحث عن متطلبات البنية التحتية للشبكة.
-
توفير الدعم الفني والصيانة المستمرة بالإضافة إلى استكشاف الأخطاء وإصلاحها.
-
تركيب واختبار وتحسين أنظمة الخادم وشبكات الحاسوب.
-
تخطيط وتنفيذ الترقيات الخاصة بالبرامج والأجهزة.
-
تنفيذ أنظمة كمبيوتر متوافقة مع إرشادات الشركة.
|
( 013 )
|
منسق عمليات ميدانية
|
-
بكالوريوس تجارة إدارة أعمال أو مؤهل عال مناسب مع دراسات ذات صلة بإدارة الفعاليات والتسويق والعلاقات العامة
-
خبرة 5 سنوات في العلاقات العامة في القطاع الصحي
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم بالقوانين والأطر والمعايير والقرارات المنظمة للعمل في القطاع الصحي في مصر.
-
خبرة 3 سنوات في التسويق في القطاع الصحي "ميزة تفضيلية"
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
تنسيق الفعاليات والندوات مع الجهات الأخرى
-
ترتيب الاجتماعات لإشراك أصحاب المصلحة في إطار تسريع تطبيق منظومة التأمين الصحي
-
توثيق محاضر الاجتماعات وسجلات الاتصالات الرسمية
-
العمل بشكل مباشر مع فرق العمل بالمحافظة التابع لها الفرع لتحديد احتياجاتهم والتأكد من رضاهم
-
تنظيم وتنسيق اللوجستيات الخاصة بزيارات فرق العمل كل حسب طبيعة عمله
-
ضمان الالتزام بقواعد الأمن والسلامة والقوانين.
-
مهارات تواصل ممتازة وقدرة على العمل بشكل جماعي.
-
مهارات تحليلية واتخاذ قرارات فعّالة.
-
مهارات تنظيمية وإدارة الوقت.
-
قدرة على التعامل مع المعلومات بسرية واحترافية.
-
الحفاظ على الهوية المؤسسية للهيئة بجميع الفعاليات والاجتماعات
|
( 014 )
|
أخصائي تسويق وتنمية أعمال
|
-
عضو مهن طبية بكالوريوس الطب والجراحة/ صيدلة / أسنان/ علاج طبيعي / تمريض مع دراسات ذات صلة بإدارة التسويق وتنمية الأعمال
-
خبرة 3 سنوات في تسويق الخدمات الصحية في القطاع الصحي
-
أن يكون على علم بطبيعة عمل الهيئة واصداراتها من المعايير.
-
أن يكون على علم بالقوانين والأطر والمعايير والقرارات المنظمة للعمل في القطاع الصحي في مصر.
-
موافقة جهة العمل على الانتداب.
-
اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات.
-
متطلبات الوظيفة
-
ترتيب الاجتماعات لإشراك أصحاب المصلحة في إطار تسريع تطبيق منظومة التأمين الصحي
-
اجادة استخدام الحاسب الالي بكافة البرامج
-
مهارات تواصل ممتازة وقدرة على العمل بشكل جماعي.
-
مهارات تحليلية واتخاذ قرارات فعّالة.
-
مهارات تنظيمية وإدارة الوقت.
-
القدرة على التعامل مع المعلومات بسرية واحترافية.
|