إستطلاع راي
عن الهيئة
الرئيسية عن الهيئة الاسئلة الشائعة
هل المطلوب اعلان نطاق الخدمات او ذكره في السياسة فقط؟

نعم، تلزم المعايير بأن تضع المستشفى وتنفذ سياسة وإجراءات لتوجيه عملية إتاحة الحصول على الرعاية وتتناول السياسة على الأقل ما يلي: ‌

أ) عملية مسح لخصائص المرضي لتحديد ما إذا كان نطاق خدمات المستشفى يلبي احتياجاتهم من الرعاية الصحية.

ب) إتاحة الخدمة في الطوارئ بشكل آمن ومناسب لظروف المرضى.

ت) إتاحة الخدمة في الأقسام الخارجية والمتنقلة يشتمل على تحديد مواعيد وعملية انتظار محددة بوضوح للمرضى مما يضمن التعريف الصحيح للمريض، وتبادل كافي وواضح للمعلومات، وتحقيق السلامة والراحة.

هل يجب لصحة الاقرارات ان يكون لها شاهد؟

يفضل ولكنه غير موجب.

الرجاء من سيادتكم تحديد الأماكن التي تمنح شهادات ALS\BLS التي تتناسب مع معايير هيئتكم الموقرة تمهيدا لتسجيل واعتماد مستشفيات ومراكز ووحدات الهيئة العامة للرعاية الصحية والافراد والعاملين بها؟

بالرجوع لمعايير اعتماد المستشفيات ووحدات الرعاية الصحية الأولية فان المعيار ينص على التالي:  ICD.38 يجب أن يكون الموظفون المدربون   (على الأقل على دعم الحياة الأساسي ( متاحين خلال ساعات العمل على استعداد للاستجابة لأي حالة طارئة على أن  تقوم المنشأه                بتطوير وتنفيذ سياسات وإجراءات لضمان التعامل الآمن مع الحالات الطارئه الطبية وحالات السكتة القلبية الرئوية.   وعليه فان الهيئه العامه للاعتماد والرقابه الصحيه توصي أن تكون شهاده دعم  الحياه الاساسي (BLS)  متوافقه مع معايير الهيئه و معتمده من أي جهه رسميه مصريه أو احدى الجمعيات الدوليه والتي تحدد من مجلس اداره المنشأه.

وعلى سبيل المثال لا الحصر:

 

1-الجمعيه المصريه للقلب  ESC    

2-جمعيه القلب الامريكيه AHA    

3-مجلس الانعاش الاوروبي ERC 

ما هو نموذج الزيارة؟
  • هو نموذج تقوم المنشأة بتعبئته وارساله عن طريق الايميل sap@gahar.gov.eg يضم البيانات العامة للمنشأة ووصف عام لنطاق الخدمات وجميع السياسات والخطط الموجودة بالمنشأة.
كيف يمكن استخدام أداة التقييم الذاتي؟
  • بالتواصل مع الإدارة عن طريق الايميل sap@gahar.gov.eg
كيف يمكن الحصول على أداة التقييم الذاتي؟
  • بالتواصل مع الإدارة عن طريق الايميل sap@gahar.gov.eg
كم تكلفة الزيارات الميدانية؟
  • تتكفل المنشأة فقط بتوفير الانتقالات والإقامة إذا لزم الأمر.
من هم فئات اعضاء المهن الطبية؟

فئات أعضاء المهن الطبية تشمل:

  1. الاطباء البشريين
  2. أطباء الاسنان
  3. الصيادلة
  4. ممارسي العلاج الطبيعي
  5. التمريض العالي
  6. فني تمريض
  7. الفني الصحي
  8. كيميائيين وفيزيائيون(علميين)
  9. الاطباء البيطريين
ما الاوراق المطلوبة لتسجيل أعضاء المهن الطبية؟
  • صورة من بطاقة الرقم القومي، صورة شخصية، صحيفة الحالة الجنائية (حديث)، عضوية النقابة (حديث)، ترخيص مزاولة المهنة، شهادة التخرج، شهادات الدراسات العليا والتصنيف النقابي (خصوصا للاطباء)، أي شهادات أخرى لها علاقة بطبيعة عمل عضو المهن، شهادت خبرة او تدريب او غيرها (ان وجد)

  • الصور كلها من اصل المستند او صورة طبق الأصل

  • الصور واضحة ومصورة بطريقة صحيحة او scanned (pdf او Image)

  • يمكن تحميل كارنية النقابة او صحيفة الحالة الجنائية القديم لحين التحديث

هل يسجل المتعاقد او المنتدب او نصف الأجر؟

نعم، يسجل كل من هو يعمل بالمنشأة من أعضاء المهن الطبية السابق ذكرهم ومنهم المنتدبين و المتعاقدين مع المنشأة وأيضا نصف الأجر.

هل يتم تسجيل اعضاء الطب الوقائي؟

 

  • لا، لا يتم تسجيل من لا يتبع التأمين الصحي الشامل مثل المراقب الصحي او من يتبع الطب الوقائي