لا يجوز للمنشأة التقدم بجزء من المبنى للزيارة التقييمية سواء أكانت زيارة تقييمية عادية أو زيارة استكمال مدة، وإذا كانت هناك ظروف طارئة تمنع المنشأة من تقديم الخدمة من هذا المبنى، ترسل المنشأة الظروف المحيطة بالأمر الطارئ عبر البريد الالكترونى وتطلب تأجيل الزيارة التقييمية لمدة محددة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.
اكتشاف أي تلاعب أو تزوير أثناء عمليات التقييم أو بعدها أو ثبوت عدم صحة الوثائق المرفقة والمقدمة من المنشأة.
إعاقة المنشأة لعمل فرق الرقابة الصحية مثل إعاقة الحصول على الوثائق والبيانات ذات الصلة بمجال عمل الرقابة الصحية أو الدخول للأماكن والخدمات في نطاق التدقيق والتفتيش.
لم تتمكن المنشأة من اجتياز زيارة الفرصة الثانية في حالة الاعتماد المبدئي المشروط.
رفض المنشأة المعتمدة مبدئيا استقبال فريق المراجعين في الزيارات التقييمية المعلنة / الغير معلنة.
إلغاء ترخيص المنشأة أو صدور قرار إداري أو حكم قضائي بغلقها مؤقتا أو نهائيا.
نقل المنشأة من مكانها الوارد باستمارة الاعتماد المبدئي أو في حالة هدم المنشأة أو إعادة بناؤها.
تجاوز المدة المقررة لتعليق الاعتماد المبدئي دون تصحيح أسباب تعليق الاعتماد المبدئي.
في حالة تجديد الاعتماد / الاعتماد المبدئي: تقوم المنشأة بالتقدم بفترة كافية لأنهاء إجراءات القيام بالزيارة التقييمية قبل انتهاء صلاحية الاعتماد / الاعتماد المبدئي.
في حالة التقدم للاعتماد بعد الاعتماد المبدئى:
تقوم المنشأة بالتقدم بفترة كافية لأنهاء إجراءات القيام بالزيارة التقييمية قبل انتهاء صلاحية الاعتماد المبدئي.
في حالة رغبة المنشأة المعتمدة مبدئياً في الحصول على مدة إضافية عند التقدم للاعتماد: يتم ارسال ايميل رسمي بالطلب، وتمنح الهيئة فترة سماح ثلاثة شهور لإجراء الزيارة التقييمية بعد انتهاء فترة الشهادة على ان تقوم المنشأة بسداد مقابل الزيارة التقييمية للحصول على الاعتماد قبل انتهاء فترة صلاحية الاعتماد المبدئي.
خمسة عشر يوماً.
يتم ارسال افادة تكون عبارة عن وثيقة تصدر من المنشأة توضح فيها موقفها من اصدار الترخيص وتكون مختومة بختم المنشأة وموقعة (معتمدة). (علما بأن الإفادة لا تغني عن هذه المتطلبات)
بعد استلام الشهادة يتم التواصل مع الهيئة العامة للتامين الصحي الشامل لمعرفة التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع الهيئة.
يتم تقييم المنشأة طبقا لمجموعة من المعايير المتناسبة مع نوع المنشأة - والتي يتم تجهيز المنشأة عليها - عن طريق زيارة مراجعين ترسلهم الهيئة لتقييم أداء المنشأة.
ضمان جودة مخرجات الخدمة الصحية.
التحسين والتطوير المستمر للمنشأة الصحية.
تحسين درجة رضاء المرضى والمتعاملين.
التقدم بطلب رسمي (ملء الاستمارة الخاصة بالاعتماد المبدئي) وارسال متطلبات الاعتماد (المستندات والأوراق المطلوبة).
دفع الرسوم المقررة.
تسجيل أعضاء المهن الطبية.
تحديد موعد لزيارة المنشأة.
نزول فريق المراجعين للقيام بالزيارة التقييمية لتقييم أداء المنشأة طبقاً لمعايير الاعتماد/ الاعتماد المبدئى.
عرض تقرير فريق المراجعين على اللجنة العليا للاعتماد.
اعلان قرار اللجنة العليا للاعتماد.
اصدار شهادة الاعتماد / الاعتماد المبدئي.
عن طريق الصفحة الخاصة بالدعم الفني