إستطلاع راي
عن الهيئة
الرئيسية عن الهيئة رئيس الهيئة
boss

رئيس الهيئة


د/ أشرف إسماعيل

 

دكتور أشرف إسماعيل هو رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية. وبصفته رئيس الهيئة، فهو يقود استراتيجية مصر في اعتماد وتنظيم الرعاية الصحية لجميع منشآت الرعاية الصحية والعاملين بها.

الدكتور اشرف اسماعيل طبيب يعمل منذ أكثر من 40 عامًا في مجال الرعاية الصحية ولديه 25 عامًا من الخبرة الدولية في اعتماد المستشفيات وإدارة جودة الرعاية الصحية وتحسين الأداء وتنمية الموارد البشرية الصحية. ومساهماته في مجال تعليم وتدريب الجودة في مرحلة التعليم ما بعد الجامعي معروفة حق المعرفة.

وفي مارس 2009، اختارت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية الدكتور إسماعيل مديراً عاماً لها بمنطقة الشرق الأوسط. وعلى مدار عشر سنوات، قاد جهود اللجنة الدولية المشتركة في المنطقة وحقق نجاحًا هائلاً في زيادة عدد المؤسسات المعتمدة من 50 مؤسسة معتمدة في عام 2009 إلى 370 مؤسسة معتمدة في عام 2019. وخلال هذه الفترة، أصبحت اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية هي المعيار الذهبي للاعتماد في جميع أنحاء العالم.

وبصفته أستاذ مساعد في كلية الصحة والخدمات الإنسانية بجامعة جورج ماسون، فقد قام بتدريس مجموعة متنوعة من مقررات الجودة للحصول على شهادة في الجودة وإدارة النتائج. ودكتور إسماعيل هو أيضا مستشار منظمة الصحة العالمية في الاعتماد وجودة الرعاية الصحية.

وفي عام 2006، تم اختياره مستشارًا للتخطيط الاستراتيجي لوزير الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة من أجل وضع الاستراتيجية الجديدة لقطاع الصحة. وبصفته مستشار جودة، فقد ساعد منشآت الرعاية الصحية في عملية الاعتماد. وقد امتدت خبرته في هذه المجالات من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الشرق الأوسط. فعلى مدار أربع سنوات، عمل كمستشار جودة لنظام انوفا الصحي، وهو أكبر نظام صحي في ولاية فرجينيا الشمالية.

بصفته عضوًا في هيئة التدريس بجامعة جونز هوبكنز ومدير المكتب الإقليمي لآسيا/ الشرق الأدنى/ أوروبا لبرنامج جونز هوبكنز للتثقيف في مجال طب النساء والتوليد، قاد جهود تنفيذ تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتطوير مشاريع الموارد البشرية التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في 14 دولة بالمنطقة.

وأثناء عمله مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة في منصب مدير برامج طبية أول، فقد نفذ مع الحكومة المصرية أكبر برنامج لتنظيم الأسرة على مستوى مصر، وأسس المركز الإقليمي للتدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجامعة عين شمس وقدم أول برنامج وطني لتحسين الجودة في عيادات تنظيم الأسرة بمصر.