إستطلاع راي
عن الهيئة
الرئيسية عن الهيئة من نحن

من نحن


الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية هي هيئة مستقلة أُنشئت بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، و تخضع تحت الاشراف العام لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 الهيئة هي الجهة المنوطة باصدار المعايير والتي بتطبيقها تضمن تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت  الصحية المختلفة طبقاً لمعايير الجودة و سلامة المريض .

 تم إعداد هذه المعايير بواسطة خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية وروعي أن تكون متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى و ذويهم،  فسلامة المريض هي المحور الأساسي والمحرك الدائم لغايات وأهداف الهيئة.

لا يقتصر دورنا على تقييم المنشآت الصحية بواسطة متخصصين ذوي خبرات دولية معتمدة في مجال الرعاية الصحية فقط، بل يمتد دورنا في تقديم المساعدات للمنشآت الصحية لتطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة بها عن طريق استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها والعمل على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع وقوعها أو تكرارها.

تقدم الهيئة العامة للإعتماد والرقابة الصحية برنامج تدريبي متكامل للارتقاء بأداء العاملين بالمجال الصحي،  ومن ثم الارتقاء بأداء المنظومة الصحية التي ينتمون اليها عن طريق الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، واستخدام المنهج العلمي في قياس ومتابعة الآداء.

إنشاء الهيئة جاء تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للدولة (رؤية ٢٠٣٠) الخاص بمحور الشفافية وكفاءة المؤسسات الحكومية بتطبيق نظام رقابي مُحكم بوضوح وشفافية وإنصاف لضمان جودة وسلامة الخدمات الصحية.

 

 

الخطة الإستراتيجية